Top أنواع المدراء في العمل Secrets

Wiki Article



إنه إهدارًا كبيرًا للمواهب أن نرى مديرًا كان يتطلع إلى تقديم أداء ممتاز في مجاله، فيجد نفسه الآن في مكتب كبير جديد مغمور بالأعمال الإدارية التي تجعله يشعر بالإحباط والتكاسل.

السوء لا يواجه بالسوء وتلك أيضًا طريقة مهمة في دليل التعامل مع المدير.

إذا تحسنت إنتاجيتك نتيجة لهذا الاتصال فقد يكون رئيسك قد تعلم درسًا مفيدًا.

- المدير المتسلط: وهو نوع من المدراء يصعب التعامل معه؛ حيث إنه متأثر بمنصبه، ويسعى لفرض سيطرته بكل الأشكال، وهنا يجب التعامل معه على أساس القوانين والمهام، وعدم إعطائه المجال للتحكم أو السيطرة؛ من خلال إبراز الشخصية القوية، والحضور الفعال، وحتى الخبرة الجيدة والثقة في النفس.

يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء سلبيين في تعاملهم مع الموظفين، وبما أن المدير هو أعلى سلطة في العمل من المهم أن نكسب وده ورضاه ولذلك سنستعرض أنواع المدراء وأهم طرق التعامل معهم.

لضمان الاحتفاظ بالموظفين الأكفاء وتحسين رضاهم الوظيفي؛ لا بد من منحهم الرواتب التي تناسب خبراتهم ومجهوداتهم في العمل، ومطابقتها برواتب الكيانات المنافسة.

من أبرز تحديات بيئة العمل وضع جداول زمنية غير مرنة للموظفين، والتي لا تسمح لهم بالحصول على إجازة عند الضرورة، أو تعديل جداولهم لتلبية الاحتياجات الشخصية.

استمر "ماركوس" في وظيفته الجديدة في التواصل بنشاط مع الحكومة بينما كان يتعامل مع العاملين الرئيسيين في الشركة. وبعد فترة، أدرك رؤساؤه خلال هذه العملية أنه يتمتع بمهارة فائقة في دمج الأشخاص من مجموعات متنوعة لتحقيق أهداف مشتركة.

تكلم مع رئيس مجلس الإدارة: رئيس مجلس الإدارة يتحكم في الأمور كلها.

اقرأ أيضًا: أخلاقيات العمل الحر.. استبطان الأوامر القانونية

يجب على إدارة الشركة أن تساعد الموظفين على الموازنة بين العمل والحياة الشخصية، عن طريق منحهم جداول زمنية مرنة، والمزيد من الإجازات مدفوعة الأجر، مع عدم تكليفهم بأي مهام خارج ساعات العمل الرسمية.

لكنه لم يفوت أي فرصة للتعلم، حيث كان يلاحظ عن كثب كل من كبار المدراء الذين يعملون على إقناع الساسة بتبني سياسات معينة، حتى مديري السياسات في الشركة. وخلال هذه الفترة، انتبه إلى فريق من شركة تجارية، حيث بدا أفراده نشطين وملتزمين بعملهم، يعبرون عن تقديرهم لبعضهم البعض. فكان الأكثر إلهامًا بالنسبة له هو كيف يبدون له وكأنهم يستمتعون بالعمل الذي يقومون به.

تواجه المنظمات على اختلاف مجالاتها العديد من المشكلات التي تظهر في بيئة العمل، تلك المشكلات التي تؤثر على الإنتاج ورضا الموظفين، وتؤدي إلى شعورهم بالإرهاق وبعدم الرغبة في القيام بالمسؤوليات التي وُكلت إليهم، لذلك يتم اتبع الرابط الحكم على نجاح أو فشل المنظمة بقدرتها على احتواء تلك المشكلات والعمل على حلها بما لا يؤثر على الموظفين والإنتاج، وفي هذا المقال نوضح أنواع مشكلات العمل وكيفية حلها.

إذن، لماذا يتعمد بعض أعضاء مجلس الإدارة طمس الخط الفاصل بين الأدوار التنفيذية والأدوار غير التنفيذية؟ أحياناً يكون ذلك السلوك خفيف الضرر مثل أن يكون الشخص جديداً في منصبه أو ببساطة لديه متسع من الوقت.

Report this wiki page